اليك الحلول لمشاكل الشعر الأكثر إنتشاراً

اذهب الى الأسفل

اليك الحلول لمشاكل الشعر الأكثر إنتشاراً

مُساهمة  سوسو في السبت فبراير 06, 2010 3:35 pm

ahlaan
إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية، فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء، ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها..

لعلاج تساقط الشعر:

فش اشي بستاهل !!

تُدق أوراق الريحان وتخلط مع الحناء بنفس مقدار الريحان وتعجن مع الماء الدافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الشعر جيداً، بحيث تصل إلى فروة الرأس. ويغطى الرأس جيداً، وتترك على الرأس مدة ساعتين ثم تغسل بالماء فقط.

طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر:
تخلط 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مطحونة مع نصف كأس حناء ناعمة وثلاث أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم يحنى بها الرأس ويغطى ويغسل بعد مرور ساعتين على الأقل.

لعلاج الشعر الضعيف:
يخلط مقدار ملعقتين من مسحوق الورد (يوجد عند العطار) مع نصف كأس حناء وثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، ويترك مدة ساعة ثم يوضع على الرأس جيداً، بحيث يصل إلى فروة الرأس ويغطى ثم يغسل بالماء بعد مرور ساعتين.

لتقوية وإنبات وتحسين رائحة الشعر:
يخلط نصف كأس حناء ناعمة مع ملعقتين محلب مطحون ناعم (يوجد عند العطار) مع ثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الرأس، ويغطى الرأس، ثم يغسل بعد مرور ساعتين وتضاعف الكمية لو كان الشعر طويلا.

لتطويل الشعر وتكثيفه:
لتطويل الشعر تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيدا حتى يصبح ناعما ويخلط مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة، ويستخدم مرة أسبوعيا ثم يغسل بالماء الدافئ.

لتكثيف الشعر:
يخلط مقداران متساويان من الحناء والحرمل (موجود عند العطار) ويوضع على الشعر بحيث يصل إلى فروة الرأس ثم يغسل بماء دافئ. atamana lak elmot3a

سوسو
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 21

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى